معلومات عن مرض الحصبة الالمانية

ما هو مرض الحصبة الالمانية ؟

الحصبة الالمانية هي عدوى فيروسية حادة تؤثر عادةً على الأطفال والشباب. وهي حالة معدية
يمكن أن تنتقل بين البشر عبر قطيرات محمولة جواً عندما يصاب الأشخاص المصابون بالعدوى بالسعال أو العطس.
الحصبة الالمانية
عادة ما تكون خفيفة عند الأطفال ولكن يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة في بعض المجموعات السكانية، مثل النساء الحوامل. لديه القدرة على التسبب في وفاة الجنين أو العيوب الخلقية للرضيع. على أساس عالمي،
يولد أكثر من 100،000 طفل مصابين بمتلازمة الحصبه الالمانيه الخلقية كل عام.
وعادة ما تكون العدوى محدودة ذاتيًا ولا يوجد علاج محدد. ومع ذلك، يمكن الوقاية من المرض عن طريق التطعيم.

اعراض الحصبة الالمانية

الحصبة الالمانية والحمل
عادة ما تكون أعراض الحصبه الالمانيه خفيفة وقد لا يكون العديد من المرضى على دراية بالعدوى.
ينتشر الفيروس في الجسم على مدار الأسبوع، وقد تظهر الأعراض بعد 2-3 أسابيع من الإصابة. قد تشمل الأعراض ما يلي:

يؤثر الطفح الجلدي على معظم المرضى ويظهر في البداية على منطقة الوجه والرقبة ويتقدم في الجسم، ويستمر لمدة تصل إلى ثلاثة أيام.
يميل البالغين المصابون بعدوى العدوى إلى أعراض أكثر حدة من الأطفال، وقد يصابون أيضًا بمفاصل مؤلمة تدوم من 3 إلى 10 أيام.

علاج الحصبة الالمانية

اعراض الحصبة الالمانية
إذا كانت أعراض الحصبة الألمانية تسبب عدم الراحة لك أو لطفلك، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء انتظار العدوى.
إذا لزم الأمر…

• يمكن استخدام الباراسيتامول أو الإيبوبروفين لتقليل درجة الحرارة المرتفعة (الحمى) ومعالجة أي آلام.
  • يمكن استخدام باراسيتامول الرضع السائل للأطفال الصغار. لا ينبغي إعطاء الأسبرين للأطفال دون سن 16 عامًا.
  • تحدث إلى الصيدلي الخاص بك إذا كنت غير متأكد من الأدوية المناسبة لطفلك.
  • إذا كانت درجة الحرارة المرتفعة لطفلك تسبب لك التوتر،
  • يُمكنك محاولة تقليلها عن طريق إبقائها باردة، ولكن ليس البارد جدا ولكن يُشبه الفانيلا الرطبة التي تمسكها على جبهته أن يساعد.
  • شرب الكثير من السوائل
    إذا كان طفلك يعاني من درجة حرارة عالية، فتأكد من شرب الكثير من السوائل لأنها قد تكون عرضة لخطر الجفاف،
  • كما يساعد الحفاظ على رطوبة الجسم في تقليل الشعور بعدم الراحة الناتج عن السعال.

الوقاية من الحمى الالمانية

حصبة المانية

• على الرغم من أنك تُعاني من الحصبة الالمانية، فمن المهم الحد من خطر انتشار العدوى لدى الآخرين.
  • إذا كنت أنت أو طفلك مصابًا بالشرط، يجب عليك تجنب العمل أو المدرسة لمدة 5 أيام من أول ظهور للطفح الجلدي.
  • في حالات نادرة، يمكن أن تُسبب الحصبه الالمانيه مشاكل خطيرة في الجنين،
  • لذا يجب عليك أيضًا محاولة تجنب ملامسة النساء الحوامل لمدة خمسة أيام من بداية الطفح الجلدي.