الطب البديل والعلاج بالأعشاب الطبيعية

أهم طرق علاج كهرباء المخ بالاعشاب

نحاول في السطور القادمة من المقالة إستعراض اسباب زيادة الكهرباء في المخ وأعراض زيادة الكهرباء في المخ وطرق علاج كهرباء المخ بالاعشاب، يُعد زيادة كهرباء المخ من الأمراض التي قد تصيب مخ الإنسان نتيجة بعض الإضطرابات أو الخلايا التي يحدث في منطقة المخ، وهي تعتبر من جزء من مرض الصرع،
وهي عبارة عن إصابة المخ ببعض أجزاء الطاقة الكهربائية التي تظهر عند ملامسة أي جزء من أجزاء الجسم لأي جسم يوجد في البيئة الخارجية له، والتي تؤدي إلى حدوث تفاعل بين هذا الجسم والجسم الخارجي.

اسباب زيادة الكهرباء في المخ

• يُصيب المخ بعض الشحنات الكهربائية الزائدة لأن المخ هو أول الأجزاء في الجسم التي تتأثر عند زيادة أو نقصان نسبة الكهرباء في الجسم.
  • من الممكن أن يصاب المخ بنسبة من الكهرباء الكبيرة وتكون نتيجة لأحد الأسباب الوراثية أو بعض الأمراض التي قد تصيب العائلة نتيجة إصابة أحد الأفراد بالصرع أو الكهرباء الزائدة في المخ.
  • عندما يتعرض المخ لبعض الموجات الكهرومغناطيسية لمدة طويلة من الوقت، حيث تُعتبر من أخطر الأشياء التي تصدر الأشعة الكهرومغناطيسية هو جهاز الموبايل.
  • التعرض للكثير من الأشعة الناتجة عن التعرض للكمبيوتر والتلفزيون لمدة طويلة فهي أحد الأسباب التي تؤدي إلى زيادة نسبة الكهرباء في المخ،
  • ولكن تعتبر هذه الأسباب ليست سبب رئيسي للإصابة بالمرض، ولكن تُساعد على زيادة النسبة.

أعراض زيادة الكهرباء في المخ

توجد الكثير من الأعراض التي تختلف من شخص إلى شخص أخر على حسب النوبات ونوعها التي قد تصيب الشخص.

• وقد يصيب بعض الاشخاص نوبات كثيرة جدا و تظهر في شكل إرتباك في الأفعال وتظهر أيضاً في شكل حركات إرتعاشية بطريقة غير إرادية أو حدوث بعض التشنجات في الذراعين أو القدمين.
  • حدوث فقدان في الوعي.
  • إصابة المريض ببعض النوبات النفسية التي تظهر عليه وتكون مشابهة لكل نوع من أنواع الأعراض التي تحدث له في كل مرة من المرات النوبة ويوجد نوبات مختلفة وهي:
  1. نوبات جزئية وهي التي تحدث بشكل دائم في المخ في منطقة واحدة فقط نتيجة حدوث خلل بداخله.
  2. ونوبات جزئية بسيطة.
  3. ونوبات جزئية مركبة.
  4. نوبات الغياب.
  5. و النوبات التوترية
  6. نوبات الصرع الارتخائية
  7. النوبات الارتجاجية.

علاج الشحنات الكهربائية في المخ طبيعياً

• يجب على الشخص الذي يعاني من الإصابة بالشحنات الكهربائية في المخ أن يبتعد كل البعد عن تناول أي أطعمة قادة من المشتقات والمصادر الحيوانية المتمثلة في الألبان أو غيرها.
  • يجب أيضاً أن يقوم بتناول الأطعمة النباتية بشكل كبير جداً على مدار اليوم لأنها تساعد في خفض معدل الشحنات الكهربائية في المخ.
  • يجب أيضاً على الشخص الذي يعاني من إرتفاع نسبة الكهرباء في المخ أن يبتعد بشكل كبير عن الأشياء التي تساعد في حدوث هذه الشحنات في المخ أو القلب، وتساعد في زيادتها.
  • يجب الإبتعاد بشكل كبير عن الأماكن التي يوجد بها ضغط عالي ومرتفع من شبكة الكهرباء وذلك لكونها تعمل علي المساعدة في زيادة الشحنات في الجسم.
  • يجب على الشخص الذي يعاني من الشحنات الكهربائية في المخ أو القلب أن يعتمد على تناول الأعشاب التي تساعد في خفض نسبة الشحنات من القلب أو العقل عن طريق تناول مشروب البردقوش والسلامكا بشكل متساوي بنسب متساوية بعد كل وجبة.

علاج كهرباء المخ بالأعشاب

يمكن أن يعتمد الشخص المصاب بكهرباء المخ على بعض الأعشاب التي تساعد في خفض نسبة الشحنات الكهربائية في المخ أو القلب عن طريق الاعتماد على هذه الوصفات الطبيعية مثل استخدام:

علاج كهرباء المخ بالاعشاب
  • القرنفل عن طريق تناوله لأنه من المكونات الطبيعية التي تساعد في خفض نسبة الكهرباء في المخ، وتساعد في انتشار الأكسجين في المخ عن طريق خلطه مع العسل وأخذها مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
  • البنفسج وتعتبر هذه النوع من الأعشاب من الأنواع السريعة في التخلص من كل التشنجات الخاصة بجسم الإنسان.
  • الزعرور ويعتبر هذا النوع من الأعشاب مشروب أساسي جداً لخفض نسبة الكهرباء في المخ.

بعض الأعشاب الأكثر شيوعاً للصرع هي:

• عشبة جرس الأرض.
  • القيلة المائية.
  • زنبق الوادي.
  • الهدال.
  • عشبة النار.
  • الفاوانيا.
  • سكلاب.
  • شجرة الجنة.
  • فاليريان.

وفقاً لدراسة أجريت عام 2003 أظهرت عدد قليل من العلاجات العشبية المستخدمة في الطب الصيني التقليدي، والكامبو الياباني، والأيورفيدا الهندية آثاراً مضادة للإختلاج ومع ذلك لا توجد دراسات مضبوطة لدعم فوائدها ولم يتم دراسة السلامة والآثار الجانبية والتفاعلات بشكل جيد.
لا يوجد دليل علمي كافٍ على أن معظم العلاجات العشبية تعالج الصرع بنجاح حيث أن معظم الأدلة هي قصص.
كما لا تنظم إدارة الغذاء والدواء (FDA) المكملات العشبية. تتسبب الأعشاب في بعض الأحيان في آثار جانبية غير سارة مثل الصداع والطفح الجلدي ومشاكل في الجهاز الهضمي.
على الرغم من أن بعض الأعشاب قد تساعد في علاج الصرع ، إلا أن البعض الآخر قد يزيد أعراضك سوءاً.
في النهاية يجب أن تعرف أن طرق علاج كهرباء المخ بالاعشاب هي علاجات تكميلية تخفف فقط من حدة الأعراض وليست علاج نهائي.

إقرء:

المصدر
Natural Treatments for Epilepsy: Do They Work?