الطب البديل والعلاج بالأعشاب الطبيعية

البلميط المنشاري جابر القحطاني

قبل أن نبدء في التحدث عن البلميط المنشاري جابر القحطاني الذي يتحدث فيه الطبيب السعودي المشهور عن أهمية إستخدام البلميط المنشاري وأهم فوائده فتابع معنا.
يُعد الجري المستمر إلى الحمام شكوى شائعة بين ملايين الرجال الذين يُصابون بتضخم البروستاتا حيث يمكن أن يكون هذا الأمر غير مريح للغاية، كما يمكن أن تستيقظ عدة مرات أثناء الليل من أجل الذهاب إلى الحمام التبول المتعدد.
لذلك من السهل رؤية جاذبية العلاجات العشبية التي يتم الترويج لها في التلفزيون والإذاعة وعلى الإنترنت والتي حملت مصطلح البلميط المنشاري جابر القحطاني المتخصص في التداوي بالإعشاب.

ما هو البلميط المنشاري ؟

البلميط المنشاري هو نبات من النخيل ينمو في جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية حيث يتم إستخدام ثمار هذا النبات لصنع كبسولات والتي تعد مفيدة في علاج البروستاتا ونمو الشعر،
يمنع تأثيرات بعض الهرمونات في الجسم وله تأثير مضاد للإلتهابات ومن هنا يمكن أن يستخدم في الطب البديل كعامل مساعد فعال في علاج تضخم البروستاتا.

أهمية البلميط المنشاري جابر القحطاني في علاج البروستاتا

• يظهر عمل بلميط المنشاري كمدر للبول ومطهر حيث يقوي عضلات المثانة ويفضل التخلص من السموم عن طريق البول.
  • الغرض منه هو علاج عدوى المثانة أو إلتهاب المثانة والمسالك البولية ككل، إلتهاب الحالب، إلتهاب البروستاتا.
  • عادةً ما يُشار إلى البلميط المنشاري للتخفيف من بعض أعراض تضخم البروستاتا الحميد مثل الحاجة إلى التبول بشكل متكرر أو التبول الليلي.
  • يمكن إستخدام البلميط المنشاري في الطب البديل كعامل مساعد فعال في منع مضاعفات جراحة البروستاتا (مثل فقدان الدم أو المشاكل أثناء الجراحة) وتقليل الوقت الذي تقضيه في الجراحة وفي المستشفى بعد الجراحة.
  • تشمل الاستخدامات الأخرى للبلميط المنشاري علاج التهاب الحلق والسعال وأعراض البرد والربو والتهاب الشعب الهوائية والصداع النصفي والصلع الذكري،
  • وألم الحوض المزمن وتورم البروستاتا ومشكلات في المثانة، وسرطان البروستاتا، وغيرها من الحالات.

الأهمية العامة لـ البلميط المنشاري جابر القحطاني

من بين أكثر تطبيقاته شيوعاً، يُمكن إستخدام البلميط المنشاري  لعلاج الحالات التالية:

البلميط المنشاري جابر القحطاني
  • زيادة كمية ونوعية الحيوانات المنوية.
  • زيادة الرغبة الجنسية.
  • مشاكل الجهاز البولي.
  • تقوية وتجنب تساقط الشعر.
  • داء السكري.
  • عسر الهضم المعدي، ويُعزز الهضم.
  • حالات الصداع النصفي.
  • سرطان البروستاتا.
  • ألم الحنجرة.
  • الربو.
  • آلام الحوض المزمنة.
  • إضطرابات النوم.
  • تقوية الغدة الدرقية.
  • توازن التمثيل الغذائي.
  • تحفيز الشهية.

طريقة إستخدام البلميط المنشاري جابر القحطاني

يفضل الدكتور جابر أن يخلط بين بلميط المنشاري وزيت القرع ويثبت أنهما ثنائي رائع في تقليل إلتهابات وتضخم البروستاتا ويُمكن التخلص التام من هذا المرض خلال فترة وجيزة.
لقد ذكر الدكتور جابر القحطاني أنه من الممكن الإعتماد على بلميط المنشاري وتناوله بطريقة منتظمة صباحاً ومساءاً لمدة لا تقل عن ستة أشهر متتالية، ثم بعد ذلك يتم تناوله مرة واحدة يومياً لمدة شهرين متتاليين.

ما هي الآثار الجانبية المحتملة للبلميط المنشاري ؟

• على الرغم من عدم معرفة جميع الآثار الجانبية، يُعتقد أن البلميط آمن على الأرجح لمعظم الناس، إطلب العناية الطبية الطارئة إذا كان لديك أعراض رد فعل تحسسي: صعوبة في التنفس تورم وجهك أو شفتيك أو لسانك أو حلقك.

توقف عن إستخدام بلميط المنشاري وإتصل بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك على الفور إذا كان لديك:

• كدمات أو نزيف سهل (نزيف من الأنف أو اللثة).
  • علامات النزيف في المعدة براز دموي، سعال مدمم أو القيء الذي يشبه القهوة.
  • مشاكل البنكرياس: ألم شديد في الجزء العلوي من المعدة ينتشر إلى ظهرك والغثيان والقيء، وسرعة ضربات القلب.
  • مشاكل في الكبد: غثيان، ألم في الجزء العلوي من المعدة، حكة، شعور بالتعب، فقدان الشهية، بول داكن، براز بلون الطين، اليرقان (اصفرار الجلد أو العينين).
  • قد تشمل الآثار الجانبية الشائعة ما يلي:
  • الغثيان والقيء والإسهال والإمساك.
  • الصداع والدوخة.
  • العجز الجنسي، المشاكل الجنسية.

مقالات مشابهة: