الادوية الطبية واستعمالاتها

دواء ترايكتين اقراص triactin فاتح شهية

ادوية لعلاج النحافة وزيادة الوزن

ترايكتين اقراص triactin أحد الأدوية الطبية التي يتم إستخدامها لفتح الشهية وزيادة الوزن هذا بالإضافة إلى أنه يعمل أيضاً على التخلص من الحساسية،
وهذا لأن العقار يحتوي على مجموعة مهمة جداً من الفوائد التي تعود على الصحة بالكثير من الإيجابيات،
وذلك لأنه يدخل في علاج عدد كبير من الأمراض التي سوف نشرحها بشيء من التفصيل فيما بعد.
وترجع أهمية هذا العقار لإنتشار الامراض التي يعالجها مثل الحساسية المُزمنة،
التي تُصيب الكثير منا والتي تكون سبب في بعض الأعراض المؤذية للجلد.

معلومات عن ترايكتين triactin

عبارة عن عقار فاتح للشهية في الأساس رغم أنه يحتوي على الكثير من الإستخدامات الطبية الأخرى، والتي يكون لها تأثير إيجابي على صحة المريض،
ذلك لأنه قادر على علاج الكثير من الأمراض التي من الممكن أن نتعرض لها، بالإضافة إلى أنه يُساعد أيضاً على تهدئة الأعصاب.

دواعي الإستعمال

ترايكتين
ذكرنا أن هذا العقار له العديد من الأمراض التي يعمل على علاجها وبالتالي فإن دواعي الاستعمال لهذا العقار مُتعددة بحسب وصف الطبيب،
ولذلك يجب أن نعود إلى الطبيب قبل الشروع في إستعمال هذا العقار نظراً لتعدد إستخداماته، والتي سوف نشرحها في السطور التالية:

• يُساعد هذا العقار في علاج الحكة وحساسية العين والحساسية بشكل عام.
  • يُمكن تناول العقار كفاتح للشهية فهو يعمل على زيادة الوزن كما شرحنا سابقاً.
  • يُعالج برشام ترايكتين إلتهابات الجيوب الأنفية، هذا بالإضافة إلى أنه يعالج أيضا حساسية الأنف.
  • يعمل العقار على علاج حساسية الأنف وأيضاً الأعراض التي تصاحبها مثل الطفح الجلدي.
  • كما يُعالج العقار إلتهابات الجيوب الأنفية ويُساعد أيضاً على التخلص من بعض الأعراض مثل الصداع النصفي.
  • علاج الآم الرأس.
  • يعمل على التخلص من آلام الجيوب الأنفية.
  • علاج الإكزيما.
  • يُساعد العقار في التخلص من الحساسية المفرطة والتي تكون ناتجة عن بعض الأطعمة.

الجرعة الموصى بها من ترياكتين

تختلف الجرعة من مريض إلى مريض بحسب دواعي الإستعمال لهذا العقار، ولكن سوف نشرح أنواع الجرعات كما يلي:

• الجرعة الإعتيادية:

يتناول المريض قرص واحد من اقراص ترايكتين بمعدل 3 مرات على مدار اليوم كاملاً وهذه هي الجرعة الاعتيادية التي ينصح بها أغلب الأطباء.

• الجرعة المكثفة:

يتناول المريض 8 أقراص على مدار اليوم وهذه هي الجرعة المكثفة.

الآثار الجانبية

لا يوجد عقار إلا وله أعراض جانبية وسلبية تظهر على بعض المرضى ويمكن ألا تظهر على البعض الآخر، ولكن الأعراض الجانبية بشكل عام تختلف من مريض إلى مريض آخر.
ويُمكن عند تناول هذا العقار أخذ الحذر فهو من الممكن أن يُسبب بعض الأعراض الجانبية العكسية على الصحة ولذلك يجب أن يكون تناوله بأمر من الطبيب، ولكن بعض الآثار الجانبية تكون كما في السطور التالية:

• يُصيب الجسم بالخمول والكسل.
  • يُسبب هذا العقار جفاف في الفم أحياناً.
  • يُمكن أن يؤدي إستعمال هذا العقار إلى صعوبة في البلع.
  • يؤثر على الجهاز العصبي لدى بعض الأطفال.
  • التعرض للإكتئاب.

موانع الإستعمال

triactin tab
  • الحساسية تجاه مكوناته حيث يُحذر الأطباء من تناول هذا العقار للمرضى الذين يُعانون من الحساسية المفرطة تجاه أحد مكوناته.
  • الحمل.
  • مرضى الربو.
  • ضغط الدم.

متى تظهر نتيجه ترايكتين ؟

نتيجة الدواء تظهر بعد مرور فترة زمنية تُقدر بساعتين.

هل ترايكتين به كورتيزون ؟

لا يحتوي الدواء علي الكورتيزون ولا يوجد علاقة بينهما من بعيد أو قريب.

ترايكتين والنوم

الدواء في الأساس هو دواء مُضاد للحساسية ينتمي للأدوية المُضادة للهستامين لذلك قد يُسبب النُعاس ولكن هذا العرض يقل تدريجياً مع الإستمرار في إستخدام الدواء.

هل ترايكتين يسبب عقم ؟

يؤثر علي المرأة الحامل حسب رأي بعض الأطباء الذين قالوا أنه قد يُسبب تشوهات للجنين في حالة تم إستخدامه أثناء فترة الحمل.

السعر

13.50 جنيه مصري للعبوة الواحدة من الدواء التي تحتوي علي 20 قرص بتركيز 4 مللي جرام.
أدوية مشابهة: