علاج التهاب القولون العصبي بالاعشاب

علاج التهاب القولون

علاج التهاب القولون والقولون العصبي ببعض الأعشاب والنباتات الطبيعية الموجودة في المنزل للمساعدة في

التخفيف من وطأة الألم ومساعدة الفرد علي إكمال المهام المطلوبة منه في حياته اليومية بصورة طبيعية.

علاج التهاب القولون

التهاب القولون يتضمن العديد من الأعراض منها الإسهال ومنها ألام في البطن ومنها الإصابة بالإنتفاخ لذلك يتم

إستخدام مجموعة مُعينة من الأعشاب معروف فعالية كل منها في علاج ألم وعرض مُعين لتقوم في النهاية بتحسين الالتهاب وشفاءه بفضل الله.

علاج التهاب القولون بإستخدام الأطعمة والأكل المنزلي

• أكل السلق وهو نبات طبيعي يُشبه الجرجير والذي يُعتبر علاج طبيعي للقولون.
  • تناول التمر وبخاصة علي الريق عند الإستيقاظ من النوم حيث يمتلك التمر العديد من الفوائد الصحية والأهمية الطبية في علاج والتحسين من أعراض العديد من الأمراض.

علاج التهاب القولون

• أكل المحلب أيضاً يُفيد في مثل هذه الحالات.
  • أكل القرع العسلي وذلك بعد سلق هذا القرع في اللبن وإضافة عسل النحل إليه من أجل تحليته.
  • عمل مخلوط من الحبة السوداء والحب المُسمي بحب الرشاد حيث يكون كل مكون سواء من الحبة السوداء أو حب الرشاد متساوياً في المخلوط ومن ثم خلطه بعسل النحل وتناول ثلاث معالق من المخلوط يومياً.
  • عمل كمادات من عصير ورق الملفوف وإستعمال الكمادات أربع مرات يومياَ أو تناول عصيره أيضاً أربع مرات يومياً.
  • تناول البقدونس مخلوطاً بالمستكة.

علاج التهاب القولون بالاعشاب

• غلي مشروب يُسمي الحلفابر وشربه يُفيد وبصورة كبيرة في علاج التهاب القولون.
  • غلي الينسون ومن ثم شربه الذي يُعتبر أيضاً مفيد في مثل هذه الحالات.
  • غلي البابونج وعمل مشروب منه ومن ثم إضافة عسل النحل إليه من أجل تحلينه وتناول كوبين منه في اليوم مرة صباحاً ومرة مساءً.

علاج القولون العصبي بالاعشاب

• طحن الكمون ثم إضافته لنصف ملعقة صغيرة من الخل ومن ثم شربه.
  • شرب مقدار فنجان من زيت الزيتون السخن الدافئ مرتين يومياً صباحاً ومساءً
  • وذلك قبل تناول وجبتي الطعام صباحاً ومساءً بست ساعات لمدة 6 أيام من شأنه أن يُفيد.
  • ضرب الكمثري ببذروها لعمل عصير منها ومن ثم إضافة الحبة السوداء الناعمة لهذا العصير وعرق السوس وضربهم كلهم معاً وشربه يُفيد جداً في علاج التهاب القولون.
  • الحقنة الشرجية والتي يتم ملئها بمغلي البابونج.

شارك المقالة

Avatar