ما هو علاج الحمي ؟

علاج الحمي في الاطفال والبالغين والتي تُصيبهم وتسبب في دورها بإرتفاع درجة حرارة جسمه وإصابته بالعديد من الأعراض المؤلمة مثل الارهاق والتعب وغيرها من الأعراض.

علاج الحمى

ما هو مرض التيفوئيد

من المعروف في العرف الطبي أن درجة حرارة الجسم الطبيعية لجسم الفرد هي 36.5 درجة مئوية وعند إصابة الفرد بالحمي فهذا يعني طبياً إرتفاع درجة الجسم عن 37.5 درجة مئوية.

الحمي بدورها ليست مشكلة طبية وإنما هي مؤشر وعرض لإصابة الفرد بأحد أنواع الالتهابات الاخري أو إصابة الجسم بأحد أنواع العدوي الفيروسية أو البكتيرية.

تتضمن العلاجات القادمة علاج الحمي الروماتيزمية وحمي التيفود بالاعشاب، في حالة عدم نجاح هذه العلاجات في علاج الحالة فيجب اللجوء إلي الطبيب من أجل وصف الدواء المخصص لعلاج الحالة.

علاج الحمي

اسباب واعراض التيفود

السبب الرئيسي وراء إصابة الفرد بمرض التيفوئيد بسبب دخول أحد أنواع العدوي البكتيرية للجسم ومتسببة في إصابة الفرد بحمي التيفود.

والسبب وراء الاصابة بهذا النوع من العدوي تناول أحد أنواع الاطعمة الملوثة او الماء الملوث بالجراثيم وتتواجد الجراثيم بصورة أكبر في منتجات الالبان والاطعمة التي يتم طهيها طهياً خفيفاً.

اعراض حمي التيفود

• الصداع.
  • الارهاق.
  • الضعف.
  • السعال.
  • نزيف في الانف.

طرق علاج حمى التيفوئيد بالاعشاب

• يتم غلي كمية مناسبة من قشر البرتقال في اناء مع اضافة مقدار كوب ونصف في الماء ثم
  • يتم ترك المخلوط عند يغلي  بحيث يكون الماء يُساوي مقدار كوب من الماء
  • ومن ثم يتم تناول ثلاث فناجين يومياً يتم تقسيمهم إلي ثلاث مرات خلال اليوم.
  • يتم احضار عشبة ورق عنب الدب الجاف وأخذ منها مقدار ملعقة كبيرة ووضعها في كوب من الماء البارد لعدة ساعات
  • حتي تجف ومن ثم يتم غلي الخليط لمدة عشر دقائق ونصفيه ونقوم بشربه ساخناً في فترة المساء بدون سكر.

اسباب الحمى الروماتيزمية

الحمى الروماتيزمية

يُصاب الفرد بالحمي الروماتيزمية بعد إصابته بالتهاب الحلق ” اللوزتين “،

وذلك في عدم علاج الحالة بصورة كاملة حيث تقوم البكتيريا بعمل خدعة في الجهاز المناعي وذلك نتيجة احتواء تلك البكتيريا علي نوع من انواع البروتينات مثل تلك الموجودة في انسجة الجسم الاخري مثل القلب والمفاصل والقلب.

فيقوم الجهاز المناعي عندها بمهاجمة الانسجة وبالتالي ينتج عنها اعراض الحمي الروماتيزمية.

اعراض الحمي الروماتيزمية

مرض التيفوئيد

• التهاب الحلق.
  • اصابات واضرار في اعضاء حيوية اخري مثل القلب والمفاصل والجلد وتصل الي المخ في بعض الاحيان.
  • تورم المفاصل.
  • الطفح الجلدي.

علاج الحمى الروماتيزمية بالاعشاب

• صنع مخلوط بوضع ملعقة صغيرة من ازهار البابونج في كوب من الماء المغلي ثم يتم ترك المخلوط لمدة خمس دقائق ويتم تصفية المخلوط وشربه ساخناً.
  • تناول مقدار ما يساوي كوب واحد إلي كوبين في اليوم الواحد.
  • ضع مقدار ملعقة صغيرة من عشبة البتولا البيضاء في كوب من الماء المغلي وتشرب كوبين يومياً من المشروب.
  • إضافة 15 غرام من عصير الكراث إلي مقدار كوب من الماء ويقوم الفرد بشرب كوبين منه خلال اليوم الواحد.

يمكنك قراءة باقي المقالات التي تتحدث عن فوائد الاعشاب من هنا

لا تفوتك قراءة المقالات التالية:

زيادة ادرار الحليب عند المرضع.

علاج بحة الصوت الشديدة في المنزل بالاعشاب.

علاج حساسية الصدر.

علاج التبول اللاإرادي عند المراهقين بالاعشاب.

إذا أعجبك الموضوع فلا تنسي مشاركته
Follow by Email