لبوس دولفين للأطفال

ديكلوفيناك

ما هو لبوس دولفين 12.5 للاطفال ؟

لبوس دولفين للأطفال dolphin هو أحد الأدوية الطبية التي تحتوي علي المادة الفعالة ديكلو فيتاك الصوديوم والذي يوجد في الصيدليات بتركيزات 5 مجم و12 مجم 5 مجم.

لبوس دولفين

الخواص الدوائية الموجودة في دولفين اقماع

الامتصاص: يصل dolphin لبوس إلي ذورة الإمتصاص في الأشخاص البالغين في بلازما الدم بعد مضي حوالي ساعة تقريبا من تناوله.

يصل ديكلوفين إلي أعلي تركيزاته في بلازما الدم بنسب متساوية عند الأطفال والبالغين.

الخروج من الجسم: يتم إخراج حوالي 60% من dolphin لبوس الذي يتم تناوله عن طريق الكليتين و39% عن طريق الصفراء حيث يتم إخراجها مع خروج البراز من الجسم.

مقالة ذات صلة:

ريكتوبلكسيل

دواعي استعمال دولفين اقماع

دولفين لبوس

• اقماع هي عبارة عن مادة مضادة للالتهاب بانواعه المختلفة ومضاد للالتهاب الروماتيزم ويعمل علي تخفيف وتسكين الالم بجميع انواعه.
  • يعمل الدواء كعلاج مُساعد ومُكمل مع الادوية الاخري مثل الموضوفة في حالات العدوي الالتهابية شديدة الالم مثل التهابات الاذن واللوزتين والحلق حيث يُاخد إلي جانب باقي الادوية الموضوفة.
  • علاج التهابات المفاضل عند الاطفال.
  • التخفيف من الألام بعد خلع الاسنان او ازالة اللوزتين.
  • التخفيف من الالام المُصاحبة لحالات الالتهاب والارتشاح المؤلم الذي يلي العمليات الجراحية.
  • التخفيف من الام العمود الفقري.
  • مسكن للام في حالات اعراض المفاصل الرئياني الحادة والمزمنة.
  • التخفيف من الالام المُصاحبة للالتهاب الفصال العظمي والتهاب الفقار القسطي.

شاهد أيضاً:

فلوتاك كبسولات flotac capsules للروماتيزم

الجرعة وطريقة استعمال لبوس دولفين

ديكلوفيناك

• يتم حساب الجرعة وذلك حسب وزن الطفل وتتراوح الجرعة ما بين 0,5 إلي 2 مجم من وزن جسم الطفل خلال اليوم الواحد وذلك اعتماداً علي شدة الحالة.
  • في حالات التهاب المفاصل عند الاطفال تزدادا الجرعة لتصل إلي 3 مجم من وزن الجسم خلال اليوم الواحد حيث يتم تقسيم الجرعة إلي جرعتين او ثلاث جرعات خلال اليوم الواحد.

موانع استعمال دولفين لبوس

• الحساسية المفرطة للمادة الفعالة الموجودة في الدواء والتي تتمثل في ديكلوفيناك.
  • المرضي المُصابين بالقرحة المعوية.
  • التهابات فتحة الشرج.
  • عدم القدرة علي تحمل الأسبرين.

لا يفوتك:

اقراص فلوكسامو

الاعراض الجانبية لإستخدام لبوس دولفين للاطفال

• إضطرابات معوية ومعدية وحكة بالجلد ولكنها نادرة الحدوث.

تفاعل لبوس دولفين للاطفال مع الأدوية الأخري

إستخدام مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية مع مضادات الإلتهاب الستيرويدية يؤدي إلي زيادة فرص إصابة الشخص بقرحة المعدة لذا يجب أن ياخذ المريض كامل حذره عند إستخدامه للدواء.

شاهد أيضاً:

دواء كالسيمات calcimate 500 mg لمعالجة كسور وهشاشة العظام

تحذيرات واحتياطات

لبوس دولفين للأطفال

• يُستعمل العلاج تحت اشراف طبي مُتخصص عند الاشخاص الذين يُعانون من مشاكل في القناة الهضمية.
  • لا يتم إستخدامه للاطفال اقل من عمر 6 سنوات.
  • قد يؤدي استخدام الدواء إلي بعض المشاكل علي جهاز القلب والاوعية الدموية مثل زيادة فرص حدوث إضطرابات القلب واحتشاء عضلة القلب وتخثر الاوعية الدموية والسكتات الدماغية.
  • وتزاد خطورة الإصابة بمثل هذه الامراض عند المرضي المُصابين بامراض القلب والاوعية الدموية او الاشخاص الذين هم في خطر الاصابة بالامراض.
  • قد يتسبب في حدوث بعض المشاكل في الجهاز الهضمي وتشمل المشاكل النزيف والالتهاب والتقرح ومن الممكن ان تصل إلي حدوث ثقب في المعدة والامعاء.
  • قد تحدث مشاكل الجهاز الهضمي فجاة بدون اي سابق اعراض تحذيرية وتزداد فرص حدوث عند الاشخاص كبار السن.

ذا صلة:

فلوموكس 1000

العبوة والتخزين

• لبوس دولفين هو عبارة عن كرتونة ورقية تحتوي علي شريط واحد به 5 اقماع بالإضافة إلي النشرة الداخلية.
  • يتم حفظ الدواء في درجة حرارة اقل من 30 درجة مئوية.

“مشاركة مشاكلك هي عبارة عن خطوة في الطريق الصحيح لحلها لذلك لا بتخل علينا بمشاركة الموضوع إذا اعجبك”

مقالة ذات صلة:

معلومات عن برشام فيسرالجين visceralgine tablets

شارك المقالة

Sending
User Review
0 (0 votes)
السابق
مرض الهوس الاكتئابي
التالي
اهم الإرشادات عن دواء دوروفين dorofen drug

تعليقان