الطب البديل والعلاج بالأعشاب الطبيعية

علاج السعال الجاف بالاعشاب

علاج السعال

علاج السعال بانواعه سواء الجاف او المصحوب ببلغم في المنزل بإستخدام الوصفات العشبية ذات الفعالية الطبية في علاج السعال.
السعال هو أحد أكثر المشاكل الصحية المنتشرة
علاج السعال
ويكون بسبب إصابة الفرد بعدوي بكتيرية أو عدوي فيروسية أو نتيجة لإصابة الفرد بنزلة البرد أو تناول حبوب اللقاح والأغبرة وغيرها
كل هذه الامور تتسبب بدروها في في هيجان النهايات العصبية الموجودة في المجاري التنفسية
ويحاول الجسم بالسعال طرد الاجسام الغريبة والدخيلة علي الجسم.

علاج طبيعي للسعال

علاج السعال بالاعشاب

• شرب شاي الزعتر المغلي ومن الممكن التحسين من فعالية العشبة عن طريق إضافة القليل من عصير الليمون والعسل لزيادة مفعوله.
  • وتُساهم العشبة بشكل اساسي في علاج السعال الجاف والشديد وعلاج التهاب الجزء العلوي والقصبة الهوائية
  • وذلك بسبب إحتوائها علي بعض المواد الكيميائية الفعالة في علاج الالتهابات والتقليل منها.
  • شرب مشروب الفلفل الاسود بعد غليه وإضافة العسل إليه من أجل تحليته
  • ويُساعد الفلفل الاسود في دوره في تعزيز الدورة الدموية والعسل في علاج الكحة والسعال والتحسين من اعراضها.
  • إستخدام جذور العرق سوس بعد نقعها في الماء المغلي لفترة زمنية تُقدر بي 24 ساعة وشرب مشروبه يُساعد في التهدئة من الالتهابات خصوصاً إلتهابات الحلق.
  • شرب مشروب الزنجبيل وذلك لأنه علاج طبيعي يحتوي علي مضادات الهيستامين لذلك فهو يُساعد علي علاج السعال والزكام.

علاج السعال بالاعشاب

علاج السعال الجاف

• إستخدام عشبة خشب الدرداء الزلق كمشروب بعد إضافة القليل من القرفة لها حيث تعمل علي مخففات التهابية طبيعية.
  • إستخدام لحاء الكرز البري يدخل في الاساس في صناعة الادوية المضادة للسعال
  • لذلك فهو يهدئ السعال ويُساعد في علاجه.
  • إستخدام جذر الاوشا لعلاج التهابات الرئة والقصبة الهوائية والسعال الالتهابي.
  • غلي مقدار ثلاث فصوص من الثوم في مقدار كوب من الماء ومن ثم يتم إضافة الزعتر إليه والقليل من العسل من أجل تحليته وتناول المشروب.
  • يُمكن أيضاً تناول فص الثوم بعد فرمه أو هرسه وإضافة إليه العسل أو القرنفل فهذا الخليط يُساعد في علاج السعال الجاف.
  • إضافة مقدار ملعقة صغيرة من الكركم لمقدار نصف كوب من الماء المغلي
  • ومن ثم يتم إضافة العسل إليه وغلي لفترة زمنية تُقدر بثلاث دقائق ويتم تناوله يومياً للتخلص من اعراض السعال.
  • طريقة اخري وهي إضافة ملعقة من مسحوق الكركم إلي بذور الكرة الحمراء
  • ومن ثم غليها في مقدار كوب من الماء وتناول بمعدل ثلاث مرات خلال اليوم الواحد.
  • مزج القليل من عصير الليمون مع العسل وشربه أكثر من مرة خلال اليوم ومن الممكن إضافة الفلفل الاسود للمشروب لزيادة فعاليته الطبية.
  • يتميز الليمون بإحتوائه علي فيتامين c مما يجعله مضاد طبيعي للإلتهاب ويستطيع وبصورة فعالة مكافحة اي نوع من انواع العدوي.
  • إستخدام هذه الاعشاب إذا لم يُفيد الشخص ولم ياتي بالفعالية المطلوبة يجب عليه الذهاب إلي الطبيب المختص حتي يصف له العلاج المناسب ولا تتفاقم حالته.

يُمكنك قراءة باقي المقالات التي تتحدث عن فوائد الاعشاب من هنا.
إقرء أيضاً: