الطب البديل والعلاج بالأعشاب الطبيعيةقسم الامراض

علاج التهاب الحلق الشديد في المنزل

ما هو علاج التهاب الحلق ؟

التهاب الحلق.هو ألم يُصيب منطقة الحلق ويتميز بالإحساس بجفاف في منطقة الحلق، ويُعتبر الجفاف الذي يُصيب منطقة الحلق هو أكثر الأعراض الشائعة للمُصابين بهذا المرض.
يكون بسبب التهاب حاد في منطقة البلعوم ويُمكن أن يكون هذا العرض نتيجة لتعرض لحادثة سبب جرح مُعين،
أو التعرض للمرض المعروف بإسم “السعال الديكي” أو بسب بعض الظروف الأُخري.
غالباً ما يُصيب الشخص بألم متوسط إلي شديد في منطقة الحلق.
مقالة ذات صلة:

ما هو علاج عسر الهضم المزمن

التهاب الحلق

اسباب التهاب الحلق

التهاب الحلق هو كما وسبق ذكره يكون بسبب حددوث جفاف في منطقة الحلق أو البلعوم أو حدوث عدوي أو إلتهاب في هذه المنطقة.
أكثر الأسباب الشائعة في المصابين به هو عدوي فيروسية حادة تُصيب منطقة البلعوم والحلق أو يكون بسبب الإصابة بعدوي فيروسية أُخري تُصيب منطقة البلعوم ،
كل هذه الأسباب السابقة يتنتج عنها حدوث إلتهاب في منطقة الحلق.
وتتضمن الأسباب الأُخري التي تشترك في إصابة الشخص بمرض التهاب الحلق: الحوادث التي تُسبب جروح ينتج عنها ألم والتهاب في هذه المنطقة أو الإصابة بورم في منطقة الحلق أو البلعوم،
كما أن بعض الأمراض التي قد تُصيب المعدة قد ينتج عنها حدوث ألم في منطقة الحلق وإصابته بالالتهاب،
وذلك لأن معظم هذه الأمراض تتسبب في رجوع السائل الحمضي الموجود في منطقة المعدة إلي منطقة الحلق وإصابته بالجفاف مما ينتج عنه التهاب الحلق.
مقالة ذات صلة:

علاج الشخير اثناء النوم

أعراض مرض التهاب الحلق

تتضمن أشهر أعراض مرض التهاب الحلق حدوث تورم وألم شديد في منطقة اللوزتين الواقعين علي جانبي الحلق
وحدوث ألم شديد في منطقة الرقبة لدي المُصاب بمرض التهاب الحلق.
ويُمكن أيضاً الإحساس والشعور بوجود ليونة شديدة وألم في منطقة الحلق، والإحساس بعدم الراحة في والوجع والألم الشديد في منطقة الحلق وهذه يحدث في حالة إصابتها بالتورم الشديد.
متعلق:
التلبينة النبوية وفوائدها وطريقة عملها

وتتضمن أشهر الأعراض لهذا المرض هي تلك الأعراض التي تكون مُصاحبة لبعض الأمراض الناتجة عن العدوي:

• درجة الحرارة المرتفعة خصوصاً في فصل الصيف قد تكون أحد أشهر الأعراض.
  • الإصابة بمرض الحمي.
  • مرض سيلان العضلات.

في الأطفال الصغار:

• عندما يحدُث ما يسمي طبياً بحدوث رفض للتغذية التهيجية.
  • حدوث عطس ورشح أثناء النوم.
  • حدوث جفاف في منطقة الأنف، والإحساس الشديد بالتعب عند الأطفال وأنه ليس علي ما يُرام.

لا يفوتك:

علاج مرض السعال الديكي عند الرضع والاطفال والبالغين

علاج التهاب الحلق

يتضمن علاج مرض التهاب الحلق، إستخدام الأدوية المُسكنة للألم والتي تتضمن الأدية المُضادة للإلتهاب أمثال:
“براستيمول” والذي يُساعد جدا في التحكم في الألم عن طريق تخفيفه والحد منه.
وتتضمن الأدوية التي تٌساعد في العلاج ” السترويدات” وهي إحدي المركبات العضوية والتي قد تكون مفيدة في مثل هذه الحالات.
تتضمن العناية المنزلية المُقدمة بواسطة الأطباء المُتخصصين الحرص علي شرب المياة المُضاف إليها بعض الملح الموجود عادة في البيت،
إقرء أيضاً:
عشبة اكليل الجبل
والحرض علي عدم إجهاد الصوت وإراحته وذلك بالإبتعاد عن العصبية ورفع الصوت.
في الغالب فأن مثل هذه الأعراض تستغرق من يومين إلي سبعة أيام للإختفاء كلياً وذلك في حالة عدم تناول الأدوية الفعالة التي تُساعد في علاج مثل هذه الحالة.
ويُمكن للوجبات المنزلية أن تُساعد أيضاً مثل: شوربة الدجاج التي يُمكن أن تتناول ساخنة وسوف تُساعد جداً في مثل هذه الحالات.
تناول بعض الحبوب والأدوية المُحلاة بطعم الفواكه من شأنها أن تساعد أيضاً في تخفيف من حدة الأعراض.
لمتابعة باقي مقالات موقعنا من هنا
مقالة مقترحة: